:أهداف التكوين
بناء العقلية الناقدة القادرة على التفاعل مع جميع مصادر المعرفة وفق قواعد منطقية لا تقبل معرفة أو أطروحة دون دليل معتبر بشروطه ولا .تخضع المعارف للإديولوجيات و الأوهام والأهواء، وذلك بتمكين الطالب من أدوات المنهج العلمي والقدرة على التأمل والتفكر والإبداع
المشاركة في البحث العلمي المتعلق بالعلوم الإنسانية، انطلاقا من التصور الإسلامي النابع من مقاصد الشريعة و مصدريها الأولين: القرآن والسنة
تكوين الأطر التي يحتاج إليها المجتمع المغربي و جاليته في الخارج في مجال الشؤون الإسلامية و الشعائر الدينية و الرعاية الاجتماعية وقضايا الشباب
إرجاع العلوم الإسلامية إلى طبيعتها الإنسانية و العمرانية وإخراجها من دوائر الانغلاق والفكر السكوني وربطها بالحياة الإنسانية المتغيرة
.مواصلة الإنتاج العلمي والفقهي بالاعتماد على الاجتهاد في قضايا العصر ومستجداته
:شروط الالتحاق و المعارف اللازمة
.الاستقطاب الحر و الانتقاء عند الضرورة بناء على معدل يفوق أو يساوي 12/20 في المواد الإسلامية و العربية-
.المكتسبات البيداغوجية: باكالوريا الآداب العصرية و التعليم الأصيل أو ما يعادلهما-
:منافد و انعكاسات التكوين
.الإسهام في خلق مقاولات منتجة-
.موثق شرعي-
.محتسب-
.عدل قضائي-
.مرشد ديني-
.مدرس في الأساسي والثانوي-
.متصرف مساعد في الإدارات-
.المشاركة في تأطير جمعيات المجتمع المدني
وصف مشروع نهاية الدراسة ( الأهداف، اللأنشطة، المدة الزمنية، الاستيفاء
يسعى المشروع إلى تحقيق مجموعة من اللأهداف الأكاديمية و التطبيقية تعكس ما حصله من نظريات و معارف و مفاهيم و أدوات تساعده على قراءة و تأويل المشهد. و تعكس أيضا قدرات الطالب على تأويل مختلف التحولات المجالية و ضبط ميكانيزماتها و امتلاك القدرة على .اقتراح بدائل تساعد على تسهيل القرارات الخاصة بتنظيم المجال
.يشغل المشروع مدة زمنية تصل إلى 96 ساعة و يمكن كسبه عن طريق الاستيفاء أو بالتعويض
بناء العقلية الناقدة القادرة على التفاعل مع جميع مصادر المعرفة وفق قواعد منطقية لا تقبل معرفة أو أطروحة دون دليل معتبر بشروطه ولا .تخضع المعارف للإديولوجيات و الأوهام والأهواء، وذلك بتمكين الطالب من أدوات المنهج العلمي والقدرة على التأمل والتفكر والإبداع
المشاركة في البحث العلمي المتعلق بالعلوم الإنسانية، انطلاقا من التصور الإسلامي النابع من مقاصد الشريعة و مصدريها الأولين: القرآن والسنة
تكوين الأطر التي يحتاج إليها المجتمع المغربي و جاليته في الخارج في مجال الشؤون الإسلامية و الشعائر الدينية و الرعاية الاجتماعية وقضايا الشباب
إرجاع العلوم الإسلامية إلى طبيعتها الإنسانية و العمرانية وإخراجها من دوائر الانغلاق والفكر السكوني وربطها بالحياة الإنسانية المتغيرة
.مواصلة الإنتاج العلمي والفقهي بالاعتماد على الاجتهاد في قضايا العصر ومستجداته
:شروط الالتحاق و المعارف اللازمة
.الاستقطاب الحر و الانتقاء عند الضرورة بناء على معدل يفوق أو يساوي 12/20 في المواد الإسلامية و العربية-
.المكتسبات البيداغوجية: باكالوريا الآداب العصرية و التعليم الأصيل أو ما يعادلهما-
:منافد و انعكاسات التكوين
.الإسهام في خلق مقاولات منتجة-
.موثق شرعي-
.محتسب-
.عدل قضائي-
.مرشد ديني-
.مدرس في الأساسي والثانوي-
.متصرف مساعد في الإدارات-
.المشاركة في تأطير جمعيات المجتمع المدني
وصف مشروع نهاية الدراسة ( الأهداف، اللأنشطة، المدة الزمنية، الاستيفاء
يسعى المشروع إلى تحقيق مجموعة من اللأهداف الأكاديمية و التطبيقية تعكس ما حصله من نظريات و معارف و مفاهيم و أدوات تساعده على قراءة و تأويل المشهد. و تعكس أيضا قدرات الطالب على تأويل مختلف التحولات المجالية و ضبط ميكانيزماتها و امتلاك القدرة على .اقتراح بدائل تساعد على تسهيل القرارات الخاصة بتنظيم المجال
.يشغل المشروع مدة زمنية تصل إلى 96 ساعة و يمكن كسبه عن طريق الاستيفاء أو بالتعويض
اضغط هنا لؤية جدول الوحدات و المواد