منتدى الرفقة الصالحة

السلام عليكم يشرفنا ان تنضم الينا قم بالتسجيل و أفد و استفد و أجرك على الله فالدال على الخير كفاعله
منتدى الرفقة الصالحة

منتدى الرفقة الصالحة

اللهم ارزقنا الصحبة الحسنة وابعد عنا صحبة السوء اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة التي تعيننا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك وارزقنا صحبة نبيك في الجنة*****رمضان مبارك ، أدخله الله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية*****

    النساء نجوم السماء وكواكب الظلماء

    شاطر

    amato allah
    عضو

    عدد الرسائل : 3
    Localisation : بني ملال
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009

    النساء نجوم السماء وكواكب الظلماء

    مُساهمة من طرف amato allah في الأربعاء 2 ديسمبر - 12:52

    [color=brown]المرأة المسلمة الصالحة هي التي تحسن معاشرة زوجها وتطيعه بعد طاعة ربها ، وقد أثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذه المرأة ، وجعلها المرأة المثالية التي ينبغي على الرجل أن يظفر بها ، فعندما سئل الرسول صلى الله عليه وسلم : أي النساء خير ؟ قال:" التي تسره إذا نظر ، وتطيعه إذا أمر ، ولا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره"
    ولما نزل قول الله عز وجل: (والذين يكنزون الذهب والفضة) انطلق عمر ، واتبعه ثوبان رضي الله عنهما ، فأتى عمر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا نبي الله ، إنه قد كبر على أصحابك هذه الآية ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا أخبرك بخير ما يكنز المرء : المرأة الصالحة ، التي إذا نظر إليها سرته ، وإذا أمرها أطاعته ، وإذا غاب عنها حفظته .
    وقد قرن رسول الله دخول المرأة الجنة برضا زوجها ، فعن أم سلمة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ). فكوني تلك المرأة تسعدي .

    [/color] عائض القرني


    عدل سابقا من قبل amato allah في الأربعاء 2 ديسمبر - 13:09 عدل 3 مرات (السبب : نسيت المصدر)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 16 نوفمبر - 4:19